بحث

السبت، 27 يونيو 2009

وصفة لفرد و تنعيم الشعر بالسفن اب


وصفة لفرد الشعر مجربة و مضمونة حتى للشعر المصبوغ

فوائدها:

منع تساقط الشعر
وانبات شعر جديد أكثر حيويه ولمعان
ونعومه ولا أروع وسهل التسريح

المقادير:

10ملاعق حنه
1 ملعقه كاكاو
1 ملعقه نسكافيه
2عصير ليمونه صغيره
علبة سفن

الطريقة:

تخلط كل هذه المقادير على بعض وتوضع فى مكان دافء لمدة 3 ساعات ثم توضع علي الشعر لمدة 2 ساعه .

وصفة هيفاء وهبي للحفاظ على جمال شعرها


سؤلت هيفاء وهبي في احد البرامج عن طريقة حفاظها على شعرها ؟ و مالذي يجعله كثيف و طويل و لامع ؟ فأجابت :


اولا تاخدي ملعقه كبيره من عشبة الكثيرا وعشبة الكثيرا هي موجوده عند اي عطار تشبه الاظافر شفافه اللون .تاخدي منها بمقدار كف اليد وتضعي الماء المغلي عليها وتتركيها لمدة 4 او 5 ساعات حتى تدوب ويصبح شكلها مثل الجل ثم تضربيها في الخلاط وان احتاجت ماء أضيفي القليل المهم ان شكلها يكون شبيه للجل ثم تضعيها في التلاجه وتاخدي منها قدر حاجتك.

اذا ملعقه كبيره من عشبة الكثيرا

ملعقه كبيره سدر مطحون ويكون سدر اصلي

بيضه

خميره ملعتين صغيره مخمره في كوب

ملعقه كبيره عسل اصلي

نصف ملعقه كبيره مايونيز

ملعقه كبيره لبن

زيت نارجين+زيت زيتون+زيت سمسم

تخلطيهم جميعا مع بعض بالاضافه الى الخميره

على شعرك وخليها تتغلغل في فروة الرأس

غطي شعرك بكيس بلاستيك لمدة اربعه ساعات

اغسلي شعرك جيدا

استمري على الوصفه على الاقل في الاسبوع مرتين

خبيرة تلوين شعر المشاهير في هوليوود تكشف اهم اخطاء صبغ الشعر


هذه النصائح تقدمها لك خبيرة تلوين شعر المشاهير في هوليوود، حيث تكشف الأخطاء التي تقع فيها كثير من السيدات عند صبغ الشعر تعرفي على هذه الأخطاء الخمس وتفاديها لتستمتعي بشعر صحي لونه رائع :


1- لا تقومي بتفتيح خصلات كثيرة في شعرك أي عمل هايلايت لتخفي الشعيرات الرمادية أو البيضاء، أو تدرايها وسط الهايلايت. فتفتيح او تلوين خصلات الشعر يكون لابراز بقية لونه لذلك لا تخفي كثير الشعر الرمادي.

2- درجات الألوان التي تقترب من الرمادي والبيج تجعلك تبدين أكثر شحوبا، اختاري الدرجات الذهبية والدافئة لتزيدك جمالا وتجعل بشرتك أكثر تألقا.

3- الألوان الداكنة بدون خصلات فاتحة تبدو دائما ألوان ثقيلة لمعتها رائعة.

4- الالوان الفاتحة قد تبدو خفيفة وتفقد بريقها سريعا، والألوان الداكنة جدا قد تبدو مخيفة وكثير من الأحمر لن يمنحك التأثير الذي تريدينه. لذلك اختاري درجات متوسطة.

5- لا تنسي ترطيب شعرك، اختاري مرطبا خفيفا لا يثقل شعرك ويجعله متهدلا. الترطيب ضروري للشعر المصبوغ لانه يمنحه صحة وبريقا. قومي بعمل قناع مرطب ومغذي لشعرك مرتين أسبوعيا على الأقل.

مجموعة من النصائح اذا اتبعتها قد تتفادين كثيرا من الأخطاء مع الشعر الملون وتحصلين على شعر رائع :

1- لا تحتفظي بلون شعرك لسنوات دون تغييره فكل موسم تحتاجين لاجراء بعض التغييرات في لونه ؛ في الصيف اختاري ألوانا فاتحة وللشتاء درجات داكنة.

2- اتباع موضة ألوان الشعر قد تكون صعبة ومرهقة لشعرك لكن يمكنك عمل خصلات ملونة تبعا للموضة كنوع من التغيير.


3- تذكري أن اللون الأصلي للجذور عندما يظهر لا يصبح جميلا اطلاقا .

4- لا تتركي شعرك بلونين أي تكون منابت الشعر بلون وبقيته بلون مختلف قومي بتلوين شعرك على الفور عندما يبدأ اللون الأصلي في الظهور.

5- لا تبتكري ألوانا كثيرة او تختاري درجات غريبة تذكري البساطة تمنحك شعرا رائعا.

تسريحات شعر بسيطة لكل يوم





تسريحات للشعر القصير Westrow Hairdressing





بأبسط القواعد شعرك أكثر جمالاً مع الحناء


عند صبغ شعرك بالطرق الطبيعية التي يدخل فى تركيبها الحناء لا تغفلى عن بعض النقاط الأساسية:

- عند خلط عجينة الصبغة لا بد أن تكون كمية الماء الساخن مناسبة لجعل الخليط متماسك و ليس سائلا .

- في حالة الشعر الجاف تقلل كمية الخل إلى ملعقة واحدة كبيرة و تضاف 3 ملاعق من زيت الذرة.

- يفضل استخدام البخار للشعر لمدة 30 الى 60 دقيقة ، ثم يجفف الشعر.

- تغسل الحناء بالماء و البلسم فقط و يمكنك غسله بالشامبو في اليوم التالي .

- لتثبيت لون صبغة الحناء لفترة أطول ، اغلي قشور البرتقال و الليمون مع الماء الساخن المستخدم في العجن لمدة 10 دقائق قبل استخدامه للعجن .

- إذا شعرت أن اللون غير ملحوظ لان شعرك داكن اللون قومي بتفتيح شعرك باستخدام الليمون و عندما يفتح استخدمي صبغة الحناء و افرحي بالنتيجة سيبدو اللون ملحوظا اكثر و طريقتها هي ان تشطفي الشعر بعصير الليمون المركز بعد الغسيل و تركه حتى يجف ثم اشطفيه بالماء كرري هذه العملية بعد كل غسيل للشعر .

الأربعاء، 24 يونيو 2009

تسريحات شعر يومية للسيدة العملية





النصائح الهندية التسع للحفاظ على شعرك

في دراسة هندية نشرت مؤخرا يوصي أخصائيون التجميل في الهند باتباع تسعة ملحوظات تساعد في الحصول على شعر ناعم وصحي.


1- الشعر الصحي يبدأ من عنايتك بجسمك


فألأطعمه التي تأكليها تؤثر بشكل أساسي في الحصول على شعر صحي حاولي تناول الكثير من الخضراوات والفواكه التي تحوي السكر الطبيعي. كذلك تناولي منتجات الألبان كالحليب واللبن وكذلك تناولي جوز الهند حيث ثبت أنه الوصفة الأساسية للشعر الصحي انثري القليل منه على السلطة او مع الرز لكي تحصلي على النتائج المطلوبة


2- تجنبي الأغذية المعلبة

فالأغذية المعلبة هي مواد مليئة بالمواد الحافظة التي لا تحتوي على فائدة كبيرة للجسم مما يجعلها غير ذات نفع كبير. كذلك المشروبات المثلجة تعيق عملية الهضم والبناء في الجسم لذلك ينصح بالابتعاد عنها أيضا.

3- أضيفي البهارات بأنواعها إلى غذائك

إن إضافة البهارات إلى طعامك يكسبه مذاقا خاصا بالإضافة إلى أن هذه البهارات تساهم في توفير التغذية الصحية لشعرك. لذلك حاولي إضافتها إلى الطعام وخاصة الشوربات أو أثناء قلي الخضراوات كذلك يمكن إضافة الكمون والفلفل الأسود المحمص والمطحون على اللبن الطازج قبل تناوله. كذلك تناولي نبات الخبيزة له تأثير فعال في تنشيط جميع وظائف الجسم بشكل عام.

4- الضغط النفسي

قد يؤثر بشكل خطير على صحتك وأيضا على لون شعرك. حاولي تنظيم وقتك والسيطرة على ذلك للتخلص من الضغوط النفسية الناتجة عن ضيق الوقت. حاولي إجراء تمارين استرخاء مثل التأمل. وحاولي الخروج إلى الطبيعة لمساعدة في تحقيق صحة أكبر وتوازن عقلي أكبر. وبادري بالحصول على نوم كافي ومريح لان ذلك يساعد بشكل كبير على نمو و تجدد الشعر.

5.ابتعدي عن استخدام المواد التي تحتوي على كيماويات

لأنها ستؤدي إلى تدمير شعرك على المدى الطويل. بادري إلى البحث عن مواد طبيعية لا تؤذي شعرك أثناء غسله وتنظيفه خاصة إذا كنت تغسلين شعرك أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع.
لذلك يفضل أن تستخدم أنواع الشامبو والبلسم ذات المنشأ النباتي لأنها تساهم في تغذية شعرك بشكل أفضل . لذلك قومي بقراءة المكونات قبل شراء الشامبو لان بعض المنتجات قد تحوي كلمة نباتي في اسم المنتج بينما قد لا يحوي أي مكون نباتي في الحقيقة.

6- احصلي على حمام زيت مع تدليك لفروة الرأس بشكل دائم

ان الحصول علي حمام زيت مع تدليك فروه الرأس ثلاث مرات في الأسبوع يؤدي لتحفيز عملية النمو لديشعرك ويعطيه قوة وصحة كبيرة كذلك يحافظ على رطوبة فروة الرأس الأمر الضروري لصحة الشعر.
وينصح هنا باستخدام زيت جوز الهند واللوز وكذلك زيت الزيتون. قومي بإضافة الزيت الفاتر إلى شعرك وقومي بتوزيعه بعناية على كل فروة الرأس ثم بادري بتدليك فروة الرأس بأطراف أصابعك، وينصح ان تتركيه على شعرك حتى الصباح إذا أمكن وإذا تعذر ذلك حاولي إبقاءه أطول فترة ممكنة بحيث لا يقل حمام الزيت عن ساعتين، ثم استخدمي الشامبو لتنظيف الشعر إن تدليك فروة الرأس يساعد أيضا على الاسترخاء وعلى الحصول على نوم مريح أيضا.

7- لا تستخدمي الفرشاة وشعرك مبلول

إياك أن تقومي بتسريح شعرك بالفرشاة إذا كان مبلولا ومهما كنت مستعجلة إن أفضل طريقة للشعر المتشابك الرطب هو استخدام مشط خشبي ذو أسنان عريضة وليس الفرشاة .

8- كذلك الاستخدام المفرط لمجفف الشعر

يؤدي إلى الأضرار بالشعر على المدى الطويل إذ يؤدي إلى جفاف الشعر وتقصف أطرافه لذلك ينصح أن يترك الشعر ليجف طبيعيا ومن ثم القيام بتسريحه.

9- وأخيرا فإن كثرة تسريح الشعر واستخدام الفرشاة

يؤدي إلى ظهوره بشكل صحي وبراق . لذلك قومي كل ليلة باستخدام الفرشاة لتسريح شعرك بكل الجهات ولكن كلا على حدة. أي قومي بتسريحه من اليمين إلى اليسار ثم من الأمام إلى الخلف أو العكس و استخدمي فرشاة جيدة وابدئي من فروة الرأس وانتهي عند أطراف الشعر

إليك نخبة من الصبغات المغذية التي تحافظ على صحة شعرك وجماله

لم تعد صبغات الشعر تؤذي الخصلات وتسبب جفافها كما كانت في السابق، لأن التركيبات المتطورة باتت تحتوي على زيوت مغذية، ومستخلصات ملطفة ومرطبة تضفي الحيوية واللمعان على الشعر المصبوغ. إلي جانب نخبة من الصبغات المغذية التي تحافظ على صحة شعرك وجماله.


صبغات طبيعية:

Wella Koleston Naturals
مجموعة رائعة من الصبغات الغنية بالمستخلصات الطبيعية لتلوين الشعر، وتغطية الشيب، توفر العناية الجيدة للخصلات وتمنع جفافها وتضررها.

اختاري خلاصة البابونج للشعر الأشقر لأنها ملطّفة ومغذّية، وتحيي خصلاتك وتشرقها.

أما إذا كنت تفضلّين اللون البني، فاختاري خلاصة خشب الغابات التي تعزز لمعان الشعر، وتغذي
أليافه، وتحميه من التعديات الخارجية.

وإذا كنت امرأة جريئة وتفضلّين اللون الأحمر، اختاري خلاصة الرمّان لأنها مصدرغني بحمض
الفوليك، ومضادات التأكسد، وهيتلطّف الشعر وتقوي دفاعاته تجاه أشعة الشمس والتعديات
الخارجية المختلفة.

مجموعة Wella Koleston
Naturals متوافرة في 20 لوناً طبيعياً رائعاً.



صبغات كريمية:

L'Oreal Casting Crème
:Gloss

صبغة شعر كريمية- هلامية، ممتازة لتغطية الشعر الأبيض، وإضفاء اللمعان والحيوية على الخصلات.
تركيبة L Oreal Casting Crème Gloss غنيّة بمستخلصات النباتات الطبيعية كالصبار البري Aloe Vera ، والشاي الأخضر، وخالية تماماً من الأمونياك.

وهي تضفي الحجم الجميل على الخصلات،
وتمنحها النعومة والحماية من التعديات الخارجية.


صبغات جريئه:

Clairol Herbal Essences
Fearless Colour
:Permanent

صبغة شعر دائمة، مميزة بألوانها الجريئة واللماعة. تضفي الحيوية على شعرك، وهي
تدوم لأسابيع عديدة رغم أنها خالية تماماً من الأمونياك.

استخدمي أفضل مستحضرات العناية بالشعر الصيفية

بغض النظر عما إذا كنت ممن يحبون الصيف، إلا أنك قد لا تحبذين الأضرار التي يلحقها بشعرك. الشمس والحرارة يمكن أن يؤذيا مظهرك بشكل كبير. ومع ذلك ليس هناك من مكان لليأس مع Wella Professionals التي تملك بعض النصائح المفيدة، من شأنها مساعدتك في حماية شعرك ليبقى بأفضل حالاته.



المنتجات التي ينصح بها:
Wella Professionals SP Sun Range – صن شاين Sunshine وصن ست Sunset – من أجل الحماية المركزة والعناية الشاملة، المدروس بحيث يمنع بهتان اللون بنسبة تزيد على 62 بالمائة. فقد وجدت صيغة SP Sun Formula الثورية التي من شأنها توفير طبقة من الحماية ضد الأشعة ما فوق البنفسجية (أي) والأشعة ما فوق البنفسجية (بي).

طرق الوقاية:

ابدأي موسم الصيف بزيارة الصالون للتخلص من أية مشاكل واحملي معك مستحضرات العناية بالشعر التي تحتاجينها. إذا كان شعرك بطبيعته جافاً حتى في غير أشهر الصيف، يجب أن تتخذي إجراء وقائي يحمي شعرك ويعتني به حتى جذوره ضد أية تأثيرات مؤذية لشعرك.


المنتجات التي ينصح بها:
صيغة Wella Professional للحماية المضاعفة المتوفرة في مستحضر SP Sun للحماية الذي يغلف الشعر بطبقة تحميه من العوامل البيئية.


استخدمي مستحضرات التي تحتوي على SPF

بالنسبة لمن يقيمون في الشرق الأوسط، في المناطق التي هي قريبة من خط الاستواء، حيث أشعة الشمس القوية وما تؤدي إليه من عوامل مؤثرة عالية يتطلب الأمر استخدام منتجات SPF لأنه الحل الوحيد للحصول على أقصى قدر من الحماية.


وعندما يتعلق الأمر بالعناية باللونِ، فأن أكثر منتجي مستحضرات تلوين الشعر يُضيفونَ صيغَ SPF الخاصّة إلى مُنتَجاتِهم لحِماية اللونِ الحسّاسِ الذي يُمْكِنُ أَنْ يَبْهتَ بسهولة بدون حمايةِ. الشعر الملون المُعالج أَو المتضرّر سَيَستفيدُ من الشامبو اللطيفِ الذي يَحتوي على واحد أَو أكثر مِنْ فيتاميناتِ المانعة للتأكسد (A، C، E) التي تَحْمي ضدّ الحرارةِ وأشعة الشمسِ وبهتان اللون.


المنتجات التي ينصح بها:
كريم Wella Professional SP Sunshine Lotion SPF15، للشعر وفروة الرأس – رشي المستحضر على الرأس والشعر قبل وبعد التعرّض لأشعة الشمس. يتم امتصاص المستحضر بسرعة ولا يترك أي بقايا دهنية، فيحمي مظهر الشعر الطبيعي.

أساليب غسل الشعر خلال فصل الصيف

يمكن تفادي الأضرار المحتملة التي قد تلحق به، من خلال استخدام شامبو مرطب يحمي بنية شعرك ويمنحه الرطوبة المقاومة لأشعة الشمس الضارة. هنا يمكن استخدام المرطب المصمم من أجل حماية الشعر من الأشعة ما فوق البنفسجية أي والأشعة ما فوق البنفسجية بي لكي تساعديه على فلترة أشعة الشمس.


المنتجات التي ينصح بها:
Sunset Shampoo - الذي ينظف بلطف ويزيل كل البقايا من كريم الحماية ضد أشعة الشمس. كما يمنح Pro vitamin B5 الشعر رطوبة طويلة الأجل، ويعطي بنيته القوة التي تدوم طويلاً.

فروة رأسكَ:

يستخدم كريم الحماية عند المغيب sunscreen أيضاً إلى أيّة فروة رأس مكشوفة لمَنْع الضررِ أَو الحروق التي قد تنجم بسبب التعرض لأشعة الشمس. ويجب ألا ننسى استخدام كريم الحماية من أشعة الشمس كل ساعة، كونه ضروريٌ في كل مرة نعرق أو نسبح فيها أو نمارس الألعاب الرياضية.

تصفيف الشعر:

سرحي شعرك ولفيه على شكل كعكة أو "اربطيه" مستخدمة منعم الشعر لتستمتعي بمدة إضافية من أشعة الشمس. ولكن، تذكّري بألا تعرضي شعرك إلى أشعة الشمس لمدّة طويلة، واستخدام قبعة مبرّدة لتفادي تجعيده.


المنتجات التي ينصح بها:
SP Sunshine Wet Shaper - المستحضر المثالي الذي يعتني ويحمي شعرك من أشعة الشمس. ببساطة في الشعر مشطي شعرك بواسطة الأصابع أو المشط. مما يعطي الشعر قبضة مرنة ورطوبة إضافية.

تفادي التعرض للشمس لشعر أكثر صحه

قللي من فترة تعريض شعرك للشمس في الفترة ما بين الساعة العاشرة صباحاً والثالثة من بعد الظهر أي في الوقت الذي تكون فيه أشعة الشمس في ذروتها وإذا كنت في الخارج يفضل أن تضعي غطاء ليحميك من تأثيرات اشعة الشمس

ارتدي قبعة :

ارتداء القبعة أمر شائع ومألوف بالنسبة لمحبي ارتياد الشاطئ، إنما اليوم أصبحت الموضة تتحكم بشكل أكبر في طريقة اختيارنا للقبعة التي يمكن أن نضعها. ولكن لا ننسى أن الاتجاهات لفصل الصيف تشمل أوشحة الرأس التي تلف الشعر بالكامل بطريقة أنيقة ولافتة للنظر. فأصبح بإمكان من يريد أن يحمي رأسه من الحرارة، وضع قبعة أو وشاح مطرز والمحافظة على مظهر عصري في الوقت نفسه!


كيفما اتفق الأمر فإن الشمس تستطيع التسلل، وهو أمر يدعو للقلق، ويتطلب البحث عن مستحضر حماية يحمي الشعر تحت القبّعة، أو حتى ارتداء وشاح ثانٍ لحماية مزدوجة.


الشعر المكشوف معرض للخطر أكثر من غيره سواء من جراء تعرضه للشمس وللمواد الكيميائية الموجودة في حمام السباحة، فهو سيجعل شعرك ملتصقاً ببعضه البعض وكأنه كان في "مايكروويف". جربي مستحضرات الشعر التي تتصدى لتأثيرات الشمس وموج البحر وفي الختام – ضعي قبعة!


الاثنين، 22 يونيو 2009

بطرق طبيعية اوقفي قشرة الشعر للأبد


لا أحد يحبّ قشرة الرأس لكن معظمنا مر أو يمر بحالة من حالات القشرة المزعجة والخبر الجيد اليوم هو أن هناك طرق طبيعية لإيقاف قشرة الرأس المحرجة والمزعجة دون استعمال الشامبو ذو المركبات الكيماويه وأليك بضعه اشياء يمكنك القيام بها





الأشياء التي أنت ستحتاجين إليها:
• ليمون أخضر
• زيت خروع
• زيت اللوز
• لفائف أو منشفة
• زيت الزيتون



الطرق:
1. امزجي بضع قطرات من زيت اللوز، وزيت الزيتون مع بضعة قطرات من زيت الخروع وادهني بها رأسك. لفّي شعرك بمنشفة جافة لمدة عشرة دقائق، ثم قومي بشطف الشعر كالمعتاد. قومي بعمل هذه مرة كل أسبوع.


2. تتوفر أنواع جيدة جدا من غسولات الشعر المتخصصة بالتخلص من القشرة، ولكنها أحيانا تسبب جفاف الشعر. لذا يمكنك أن تجربي شامبو طبيعي مثل شامبو الشمندر وفاكهة الكريب، وشامبو الزنجبيل المضادّ للقشرة، فهي رائعة ورائحتها طبيعية أيضا.


3. خلطة الليمون تعتبر مثالية للتخلص من القشرة. قومي بوضع ملعقة من عصير الليمون على فروة الرأس قبل أخر شطفة, لن تساعدك في الشفاء من القشرة فقط، بل ستعطي شعرك لمعانا رائعا.



النصائح والتحذيرات:
• تذكّري أخذ الفيتامينات كجزء هام للعناية بالشعر.
• توقفي عن استعمال رذاذ الشعر المثبت، والهلام، والموس.
• لا تنسي استعمال ملطف للشعر بعد استعمال غسولات الشعر المعالجة لأنها تترك الشعر وفروة الرأس جافة.
• قومي بتغير الشامبو كل فترة أو استعمال طرق جديدة حتى تحصلي على الحل المناسب لطبيعية شعرك

بالصور تسريحات جو رعد لزينة و شذا حسونة




العناصر المفيدة للحفاظ على صحة و لمعان الشعر

يعكس الشعر، كما البشرة، حالتك الصحية والعاطفية. فحين نشعر بالسوء، يسوء الشعر، حيث يصبح هشّاً وجافاً ومتكسّراً، بل وقد يبدأ بالتساقط. أما العناصر المفيدة للحفاظ على صحته فهي التالية:



فيتامينات «B»

تساعد فيتامينات هذه المجموعة على تحسين صحة الشعر، ولاسيما فيتامين «B2» الذي ينظّم إفراز الدهون من فروة الرأس، وفيتامين «B5» الذي يحسّن بنية الشعر وبريقه، وفيتامين «B8» الذي يبطئ تساقط الشعر ويؤخّر ظهور الشيب. وتتواجد هذه الفيتامينات في الحبوب الكاملة، اللحوم، الأسماك، البيض، خميرة البيرة.

الزنك

يعزّز هذا المعدن نمو الشعر، ونقصه يعوق تشكيل الكيراتين وضمور جريبات الشعر. ويوجد في المحار والأسماك والحبوب الكاملة.

لأظافر دون بقع

مثل الشعر، تعكس الأظافر أيضاً حالتنا الصحية. فإذا كانت متكسّرة أو رقيقة أو عليها بقع بيضاء، فهذا يعني غالباً وجود نقص غذائي. لذا، من الضروري العناية بها وإعادة التوازن إليها عن طريق الغذاء. ومن العناصر المفضّلة:

الكالسيوم

يساعد هذا المعدن على نمو الأظافر وتقويتها. ويوجد في منتجات الألبان والفواكه والخضر وبعض أنواع المياه المعدنية.

الحديد

الحديد من العناصر المغذّية لخلايا الدم الحمراء، يساعد على إيصال الأوكسجين إلى الأنسجة، ويفيد الأظافر المتكسّرة. ويتواجد في اللحوم الحمراء والمحار والبقول.

الكبريت

يساعد هذا المعدن غير المعروف كثيراً على تقوية الأظافر. ويوجد في المأكولات البحرية والهليون والبصل والثوم والملفوف.

العناية بالشعر الدهني في فصل الصيف


إذا كان شعرك يميل لأن يكون دهنياً خلال فصل الصيف، فقد تشعرين بالحاجة إلى تكرار عملية غسله في اليوم الواحد وهذا خطأ لأن الغسل المتكرر يحفز الإفرازات الدهنية مما يزيد المشكله



كذلك ينصح بالابتعاد عن استخدام مجفف الشعر الساخن، لأن الحرارة القوية تؤدي إلى إثارة الفروة، وبالتالي إلى زيادة إفراز الزيوت، وإذا كان لابد من استخدامه فليكن ذلك على درجة خفيفة لمنطقة جذور الشعر وعلى درجة متوسطة لبقية الشعر، ولتكن عملية تمشيط الشعر أيضا خفيفة منعاً لإثارة الفروة وتهيجها.


كما ينصح بالابتعاد عن طريقة تجفيف الشعر بالمنشفة وهو مبلل؛ لأنه يكون حساساً ويتكسر بسهولة.

وفي الصيف لتكن حمامات الزيت أسبوعية حتى لا يفقد الشعر رطوبته ويتسبب الأمر بجفافه وتقصفه أكثر. وعند الانتهاء من الحمام وغسل الشعر، ينصح بشطفه بالمياه الباردة حتى يكتسب اللمعان والتألق. كما تجدر الإشارة إلى انه من الأفضل الامتناع عن غسل الشعر بالمياه الساخنة لفترات طويلة.

الطريقة السحرية لتصفيف الشعر في الطقس الحار


للشعر القصير جدا:

كلّ ما تحتاجين إيه هو المنتج الصحيح. مع الشعر القصير، سواء كان متموّجا أو مستقيما، استعملي "جل" هلام الشعر " body-building " للإبقاء على شكل شعرك ومنعه من التموج والتكسر. ضعي كمية بحجم حبة الحمص من الهلام، ودلكي شعرك بأصابعك جيدا على الشعر الرطب، ابدئي قريبا من فروة الرأس وحتى الأطراف. تذكري الشعر القصير يحب الهلام، لأنه يساعده على البقاء ثابتا لفترة أطول.

للشعر المتوسّط الطول:

إذا كنت تتعاملين مع طقس غني بالرطوبة يمكنك أن تعطي شعرك بعض الحركة والمرونة. ستبدو التموجات الصيفية الحرة عظيمة، ويمكنك الحصول عليها بسهولة عن طريق لف أطراف الشعر الرطب بأصابعك. اغسلي شعرك بالشامبو ثم اشطفيه. افصلي شعرك الرطب إلى أقسام بواقع بوصة واحدة لكل قسم، ضعي منتج تثبيت الشعر على الشعر ولفيه جيدا بنفس اتجاهه الطبيعي بإصبعك. اتركيه لمدة 10 دقائق. عندما يجف الشعر يمكنك أن "تمشّطيه" قليلا بأصابعك.

للشعر الطويل:

إذا كان شعرك طويلا، يمكنك أن تقضي وقتا ممتعا بشعر حيوي على شكل ذيل الفرس. أحدى أسهل الطرق للحصول على تسريحة أنيقة هي بتمشيط الشعر إلى الخلف، اربطي قسما من الشعر بمطاطة أنيقة، ولفي الباقي حولها بحيث تغطينها تماما، ثبتي الأطراف بدبابيس قريبة من لون الشعر. يمكنك الآن أن تضعي منتج تثبيت الشعر على أعلى الشعر بحيث يكون شكله مصقولا ولامعا، أو تمشطيه بالطريقة التي تلاءم شكل الجبهة.

للشعر المستقيم:

بالرغم من أن الكثيرات يقلن بأنهن محصورات في اختيار التسريحة المناسبة مع الشعر الناعم والمستقيم إلا أن ذلك غير صحيح، فمع القليل من الإكسسوارات يمكنك الحصول على تسريحة، أنيقة، أو حتى جرئية. جربي استعمال مشد أو "طوق " الشعر الذي يبقي الشعر مرتبا إلى الخلف. استعملي نوعا عريضا وملونا للحصول على طلة رائعة مثل جنيفر لوبيز.


أفضل الطرق للحصول على شعر لامع

لمعان الشعر دليل على صحته وجماله ولأن تاج المرأة هو شعرها فاحرص على أن تهتمي بهذا التاج ليكون لمرآة لجمالك، ومن هنا نقدم لكِ طريقة تساعدك في الحصول على الشعر اللامع الذي ترغبينه.

المقادير:

1 علبة زبادي.
أو 2 صفار بيض (إذا كان شعرك جاف)، وإذا كان شعرك قصيراً يكفي بيضة واحدة
. و 2 بياض البيض (إذا كان شعرج دهني) و 2 ملعقة كبيرة عسل.

ا لطريقة :

نخلط المقادير بالملعقة ثم نضعهم على الشعر ونلفه بكيس أو قبعة ونتركه على الشعر نصف ساعة فقط.
نغسل الشعر بالشامبو.
داومي على هذه الطريقة مرة كل أسبوع وأشعري بالفرق واللمعة.

احدث قصات الشعر لصيف 2009


يمكنك الحصول على مظهر صيفي جديد تماما عن طريق تغيير لوك شعرك. وتأتي القصة الأمامية القصيرة على رأس صيحات هذا الموسم. حيث ظهر العديد من نجمات هوليوود بلوك القصة القصيرة سواء الأمامية أو الجانبيه



فقد ظهرت النجم
ة بينولبي كروز مؤخرا بالقصة الأمامية الكثيفة بطول يعلو الحاجب بمسافة بسيطة. ويعتبر هذا اللوك هو الأفضل لإظهار العين بشكل أوسع.

أما
جيسيكا ألبا فاستخدمت القصة الطويلة بطول يصل لأسفل الحاجب لتضيف جاذبية أكثر لملامح وجهها الصغيرة.

وأخيرا جاءت
ريهانا بستايل القصة الجانبية بطبقات وأطوال متعددة والذي أضاف أنوثة وجمالا شعرها القصيرة. كما أنه يناسب وجهها البيضاوي.

احدث الابتكارات لتنعيم الشعر في وقت قياسي

قامت مجموعة من السيدات بتجربة هذه الأجهزة وإليك ما توصلت إليه.


مصفف الشعر GHD IV

التعليقات:


نَتائج ممتازة لكل من الشعر الطويل والقصير، بحيث يتركه ناعما و منسدلا مع لمعان رائع

يسخن بسرعة، بحيث يأخذ فقط من 25-30 ثانية ويصدر صوتا عندما يصبح جاهزا للاستعمال. من مميزاته أيضا الفولتية العالمية وبهذا فسيكون رفيقا عظيما للسفرِ مع ميزّة أمانِ ممتازة حيث يتوقف عن العمل بعد 30 دقيقة إذا لم يتم استعماله.


Wahl Cutek+ Ceramic hair straightener

التعليقات:

النموذج الأساسي، يعمل بشكل مناسب للشعر الخفيف والقصيرِ، بينما لم ينجح في تَعديل الشعر الأثخنِ والأطولِ. كما أن الصفائح الساخنة كانت ناعمة على الشعر ولم تسبب تقطعه. وبهذا يكون مناسبا أكثر لذوات الشعر القصير.

CarmenHair Straight and Hydrate Ionic straightener

التعليقات:

بالرغم من أن هذا الجهاز يسخن بسرعة جداً، إلا أنه لم ينجح تماما في فرد الشعر المجعّد السميك، لكنه عمل بشكل أفضل على الشعر الخفيف. بالإضافة يملك هذا النموذج وظيفة أيونية، تسبب الإزعاج بسبب الصفير.

صبغات و قصات و تسريجات شعر 2009






الأحد، 21 يونيو 2009

طرق آمنه لتجعيد الشعر


تحاول كثير من الفتيات القيام ببعض التسريحات في شعرهن الأمر الذي قد يؤثر بالسلب عليه ومنها تجعيد الشعر والذي قد يفقد الشعر كثير من مكوناته ولكي تتمتعين بجمال الشعر المجعد دون أي تأثير سلبي علي شعرك.

يمكنك الاعتماد على عدة طرق آمنة لتجعيد الشعر ولاتعرضه للتلف أو التقصف وهو مايسمى التجعيد المؤقت:

أولاً: طريقة لف الشعر بالقصدير:

رطبي شعرك بالماء خذي خصلة صغيرة من شعرك وضعي القصدير تحتها مباشرة اطوي القصدير على الخصلة عدة مرات إلى أن تصلي إلى جذور الشعر كرري نفس العملية على كل شعرك على أن تكون كل الخصل متساوية.


أتركي الشعر إلى أن يجف طبيعياً أو جففيه بمجفف الشعرثم أزيلي القصدير ورشي رذاذا علبة كامل الشعر لثباته مدة أطول.

ثانياً: طريقة لف الشعر:

يربط الشعر بالماء ويضاف إليه الجل ثم خذي خصلة من شعرك وأقسميها إلى نصفين لفي كل واحدة على حدة ثم لفيهما مع بعضهما لتصبح مثل الحبل ضعي القصدير على خصلة ثم اطوي القصدير على الخصله عدة مرات إلى أن تصلي لجذور الشعر أكملي حتى تنتهي من كل الشعر وانتظري حتى يجف فكي الخصل ثم أمشطيها بمشط عريض الأسنان أو فرقي الخصل بأصبعك.






فوائد قشر الرمان للشعر


استنبط احد المعامل الفرنسية مادة الصباغة من قشر الرمان الذى يزرع منذ اكثر من 4 آلاف عام فى حدائق بابل حيث ثبت انها غنية بالمادة المثبتة للون فى شعر المرأة.


وطرح في الاسواق الفرنسية بلسم بعنوان (كلوران) يساعد على تثبيت المادة الملونة للشعر كما يحمى الشعر من الجفاف ويغذى اعماق فروة الرأس ويجعل الشعر بعد غسيله ناعما وسهل التسريح كما انه لا يحتوى على اية مادة كيماوية من شأنها ان تؤثر على الشعر.

قناع لتقوية الشعر وزيادة كثافته ولمعانه


هناك الكثير من الوصفات التي تدخل في اكتساب الشعر الحيوية والبريق الجذاب
و اليكم هذه الوصغه المكونة من حمام العسل والزيت المغذي للشعر

المكونات:


ملعقة كبيرة عسل نحل


بيضة واحدة , ملعقة كبيرة زيت زيتون او زيت لوز

الطريقة :

بعد الانتهاء من الحمام يدهن الشعر بخليط من المكونات مع عمل تدليك لفروة الراس تم يلف الشعر بفوطة جافة لمدة ساعة بماء عادي
يعمل هذا المستحضر على تقوية الشعر وزيادة كتافته ولمعانه وهو يناسب الشعر الجاف ويكرراسبوعيا للحصول على نتائج جيدة.


قواعد ترك الشعر منسدلا


رفع الشعر لأعلى له قواعد وأيضا تركه منسدلا على كتفيك له قواعد. النصائح التالية تكشف لك الأوقات التي تحتاجين فيها شعرك منسدلا على كتفيك ولا يجوز أن ترفعيه شينيون أو تضميه ذيل حصان.



1- إذا أردت أن تبدين اصغر سنا. هناك قاعدة عامة تقول أن الشعر المرفوع لأعلى يمنح شكلا أكبر في السن.

2- إذا أردت أن تكوني أكثر جاذبية. اغلب مصففو الشعر يؤكدون أن الشعر المنسدل على طبيعته أكثر جاذبية وإغراء عن الشعر المرفوع لأعلى أو المضموم ذيل حصان.

3- إذا كان شعرك نظيفا. إذا كنت غسلت شعرك لتوه ستجدين أن رفعه لأعلى لن يكون ثابتا لذلك ينصحك خبراء تصفيف الشعر بأن تستفيدي من شكله النظيف وانطلاقته وفي اليوم التالي عندما يصبح دهنيا اكثر قومي برفعه لأعلى وتثبيته.

4- إذا كنت ترتدين ملابس كاجوال، ارتدائك للجينز والملابس الكاجوال لا يناسبه أبدا رفع الشعر في شكل شينيون إلا إذا قمت برفعه بطريقة تبدو عفوية وطبيعية.

5- إذا كنت قد انتهيت من تلوين شعرك يفضل أن تتركيه منسدلا كي يظهر اللون ويظهر التغيير الذي قمت به خاصة إذا اخترت لونا كالأحمر أو الأشقر. كما أن الخصلات المصبوغة حديثا يبدو لونها رائعا وهو منسدلا وحادا وهو مرفوعا لأعلى.

6- إذا كان شعرك ملونا وبدأت جذوره تفقد لونها يفضل ألا ترفعيه لأعلى حتى لا تكشفي هذه الجذور، حاولي أن تبرزي الخصلات المحتفظة بلونها أكثر.

كريمات الكبريت تخلصك من قشرة الشعر

ينصحك خبراء التجميل بضرورة العناية بالشعر لتجنب الإصابة بالقشرة ، لذا يجب عدم استعمال المستحضرات التي تحتوي على المواد الكيماوية الضارة، والحرص على استخدام مكونات أخرى يتم انتقاؤها بعناية، بحيث تكون خالية من المركبات الضارة، وبالحصول على فرق واضح فإن ذلك يعتبر جزءاً من حل مشكلة القشرة ، كما ذكرت مجلة الجزيرة . وقد يستخدم البعض بعض الطرق المقيدة للشعر وتخلص الشعر من القشرة عن طريق تدليك الشعر بجيل الصبار الطازج في فروة الرأس عندما يكون الشعر مبللا بعد شطفه بالشامبو، وهذه الطريقة جيدة، غير أن الأفضل هو تناول الأغذية المحتوية على زيت اوميجا 3 مثل الأسماك الدسمة والمكسرات والحبوب وبذور عباد الشمس وأغنى هذه الأطعمة بمركبات أوميجا3 هي أسماك السالمون والسردين والمكاريل لذا يفضل تناولها ثلاث مرات أسبوعيا لأنها تحمي الجسم وتجعله يقاوم تلك الحالات. كذلك تناول الحبوب مع الإفطار في الصباح وقليل من الفول السوداني كل مساء وإذا قد يكون سبب المشكلة هو نقص تناول الشخص لفيتامين (أ) الذي يعتبر أساسيا لصحة البشرة لذا ينصح بتناول صفار البيض والموالح من الفاكهة والمانجو والمشمش، والخضراوات كالفلفل الأخضر والبطاطس، فكلها تساعد على الحفاظ على فروة الرأس سليمة ، وكذلك استخدام كريم يحتوي على مركبات الكبريت الذي يساعد على حل الكثير من مشكلات البشرة ويفضل دهانه بمقدار 3 جم يوميا ويوزع على فروة الرأس

كيف تتخلصي من قشرة شعرك بـ 14 يوم!

كشف البروفيسور جيروم ليت أخصائي الأمراض الجلدية عن أن وجود القشرة في الشعر أمر شائع جداً وكل شخص يعاني من القشرة بدرجة أو أخرىولكن هذا لا يعني انه ليس أمامك إلا أن تستسلم لها

وبما أن الباحثون أصبحوا على إدراك في الوقت الحالي بأن فروة الرأس الدهنية هي المسؤولة الرئيسة عن القشرة، فإن العلاج قد أصبح الآن أكثر سهولة من أي وقت مضى.

ويضيف الدكتور جيروم انه يمكن التحكم في مشكلة قشرة الشعر والتخلص منها في خلال 14 يوماً، وذلك فقط بالقيام بما يلي:

يوصى بالإكثار من غسل الشعر

•استعمال الشامبو المناسب المحتوى على مواد مقاومة للقشرة وهي مواد أثبتت قوة مفعولها وتشمل الكبريت والزنك وكيتوكونازول وحامض ساليسيليك والقطران. ولمن يرغبون في اتباع الطرق الطبيعية يمكن تجريب شامبو شجرة الشاي الذي يتوفر في محلات بيع الأغذية الصحية، فقد أثبت مسح أجري في استراليا أن دهن شجرة الشاي، في حالة استخدامه يومياً يقلل من القشرة بنسبة 41%.

•عدم التقيد الصارم بالروتين، فإذا توقف الشامبو فجأة عن التأثير وفقد مفعوله، فإن الحل يتمثل في منتهى البساطة في التحول إلى نوع آخر من أنواع الشامبو كما يؤكد الدكتور جيروم. وللمساعدة على مقاومة القشرة، يوصى بالإكثار من غسل الشعر لأن الفروة تفرز كميات جديدة من القشرة كل ثلاثة أيام.

•استخدام منتجات ومستحضرات التجميل، شاملة الجل ليكون طبقة في الشعر وجلدة الرأس فتحول دون انسياب الدهون الطبيعية.

•الاسترخاء وتجنب الاجهاد والضغوط النفسية، ومزاولة التمارين الرياضية ومشاهدة العروض المسلية وممارسة الأنشطة الترويحية للتقليل من الضغوط النفسية -وذلك لان من شأن القلق والتوتر رفع مستويات هرمون أندروجين الذي ينتج المزيد من الدهون في فروة الرأس مما
يؤدي بدورة إلى مضاعفة كميات القشرة.

وفي حالة عدم قدرة جميع أنواع الشامبو من التخلص من القشرة يجب إجراء الكشف بالأشعة ويستدعي مراجعة الطبيب إذ قد يكون هنالك داء الصدفية أو إكزيما لذلك يتطلب الأمر تدخلاً علاجياً لتخفيف الالتهاب والحكة.

كيف تحافظي على شعرك بعد صبغه؟!!


هل لاحظت أنه بعد مرور حوالي أسبوعين على صبغ شـعرك يبدأ اللون يبهت ؟

لا يبهت للغاية، ولكن لدرجة أنه لا يعود يبدو حيوياً وأنيقاً كما كان عند أول صبغه بالإمكان تخفيف حدة بهتان اللون بأستعمال منتجات تقويه وتثبيت اللون تكون الماده الأساسيه فيها نباتية .


عندما توضع هذه المنتجات على أجزاء الشعر الخارجية تقوي اللون وتضفي عليه لمعاناً جميلاً . تستعمل هذه المنتجات بين مواعيد صبغ الشعر في الصالون فتساعد على تقوية اللون وثباته .


إليك فيما يلي معلومات يجدر بك معرفتها :


أنواع منتجات تقوية وتثبيت اللون يوجد ثلاثة أنواع من منتجات تقوية اللون، منها ما يكون على شكل شامبو، وما يكون على شكل كوندشنر، والنوع الثالث هو ما يعالج به اللون فيوضع على الشعر ويترك فيه .




شامبو تقوية اللون يخفف اللون الأصفر ويعطي اللون الدفء المرغوب ويخفي جذور الشعر دون تغيير اللون الذي صبغ به الشعر في الصالون . يستعمل هذا الشامبو المقوي كما يستعمل أي شامبو آخر عادي .


أما كوندشنر تقوية اللون فهو يضفي حيوية على الشعر ويرطبه ويجعله أملساً . ضعي هذا الكوندشنر على شعرك كما تفعلين يإي كوندشنر آخرعادي واتركيه على الشعر لمدة 5 – 10 دقائق .


منتج معالجة اللون يوضع على الشعر ويترك فيه فيعطي الشعر اللون المطلوب يدوم إلى أن تغسلي شعرك في المرة التالية، فيضفي على اللون عمقا اضافياً ولمعاناً . جففي شعرك بالمنشفة، ثم ضعي عليه هذا المنتج، ولا تشطفيه .


بإمكانك أيضاً الحصول من مصصف الشعر الذي تتعاملين معه على منتج يعدّه لك خصيصاً كي يناسبك أنت بالذات . يباع المنتج الجاهز في المحلات التجارية، وقد صنع هذا النوع بطريقة معينة ليناسب مختلف الألوان . أما المنتج المصنوع خصيصاً فيقوم بإعداده خبير الألوان الذي تتعاملين معه خصيصاً لك بالذات بحيث يناسب لون وحالة شعرك .


اختيار مقوي الشعر (واستعماله):


لا تستعملي سوى المنتجات التي أعدت خصيصاً لتقوية لون شعرك الحالي . مثلا، لا تستعملي منتج تقوية لون الشعر الأحمر لشعر أشقر اللون، وإلا فستكون النتيجة لوناً بشعأ لا يزول بغسله طيلة عدة ايام

اختاري منتجات مكوناتها الأساسية نباتية ولا تحتوي أمونيا أو بيروكسيد أو كحول فهذه المواد تدخل في قشرة الشعر وتغيّر اللون بالتفاعل الكيماوي . منتجات تقوية لون الشعر لوحدها لا تخفي اللون الرمادي (الشيب).

كيفية إزالة الصبغة دون سحب لون بمواد طبيعية

المقادير:
بياض بيضتين
ملعقتين زيت زيتون
ملعقتين زيت برشوت هو نفسه زيت جوز الهند
ملعقه خل تفاح


تخلط المقادير وتوضع لمده ساعتين عالشعر


الاسبوع الاول ثلاث مرات

الاسبوع الثاني مرتين

الاسبوع الثالث مره

و بعد انتهاء الاسبوع الثالث ستلاحظين انه لا اثر للصبغه القديمه على شعرك.

كيف نتجنب قشرة الراس؟

خطوات تجنب الإصابة بقشرة الرأس:


1ـ تدليك فروة الرأس بقليل من زيت الزيتون الدافئ.

2ـاستخدام بعض نقاط من زيت اللوز على الرأس والقيام بتدليكها برفق.

3ـالقيام بشطف الشعر جيدا بعد غسله لان بقايا الشامبو وغيره من المواد التجميليه تترك اثر سلبي علي فروه الراس.

4ـ عدم حك الرأس حتى عند الشعور بالرغبة في ذلك.




بعض طرق علاج قشرة الرأس:


* في الحالة الشديدة يصف الطبيب كريماً أو شامبو خاصاً لحل المشكلة.

* في الحالة العادية يعتبر NEZORAL من العلاجات المتاحه والفعاله

نباتات مفيدة لجمال شعركِ

لجمالكِ مجموعة من الوصفات التي تعطيه الحيوية وتبقى عليه دائماً نضراً وجذاباً ومن بين هذه الوصفات مجموعة من النباتات والتي تحمل العديد من الفوائد للشعر :

البصل والخل: إزالة الثعلبة
الليمون: يوقف تساقط الشعر إذا دعكت الفروة به
الصبار: يمنع تساقط الشعر إذا خلط بزيت الزيتون وزيت الجرجير وزيت جوز الهند
البابونج: يصبغ الشعر بالون الأصفر
الزعتر: يقوي الشعر ويمنع تساقطه
الخس والتين: مفيد في إزالة القروح
الحلبة: تفيد في تجعيد الشعر
الجوز: يقوي الشعر ويصبغه باللون الأسود
لجرجير: إنبات الشعر بعد التساقط
الثوم: إزالة القشرة
البقدونس: القضاء على القمل

برنامج مضاد لتساقط لشعر


لقد عمل خبراء Shwarzkof مع أطباء الامراض الجلدية ليضعوا لكى برنامج مضاد لتسالقط الشعر .
أنها وصفة
Actuv للسيدات بالتعاون معDr Hoting ، تنشط نمو الشعر وتقوى الدفاع الطبيعى خاصة للاتى يتعرضن للتوتر العصبى .
الشامبو يستخدم يوميا واللوسيون المركز جداً والنشط يكمل أثر الشامبو فسيزداد شعرك نموا و تعود اليه كثافته .


الغذاء ضروري:

من الضرورى أن يكون غذائك متوازنا، فالشعر يتغذى بفضل الشعيرلت الدموية الموجودة فى الرأس ومن بين الأغذية اللازمة :

* اللحوم الحمراء التى تحتوى على أحماض امينية وكبريت والذى يعتبر المكون الأساسى لمادة الـ Keratine .
* الخميرة البيرة وتحتوى على فيتامينB وزيت بذر العنب الغنى بفيتامينE ويشارك فيتامين B و E فى العملية الحيوية للشعر .
* ( الحديد - المغنسيوم – الكلسيوم ) وعناصر ضرورية لخلق الفيتامينات
* ( الزنك – السلينيوم والكبريت ) وهى عناصر أساسية لخلق الانسجة الشعرية .؟
* تعويض النقص الغذائى باستخدام المكملات الغذائية التى تنشط وتكثف وتقوى الشعر.
* تجنبى التوتر والشد العصبى لأن الأفراط فيهما يؤدى الى تساقط الشعر.

لحث شعرك على النمو:

شامبو مقوى Forticea يضاعف 7مرات الدورة المصغرة microcirculation لجلد الرأس ويحسن من أثر المستحضرات العلاجية ويجعل جلد الرأس أكثر استعداد لاستقبال العلاج المضاد لتساقط الشعر والذى يمكنكم أيضا استخدامه.
استخدمىForticea بالتبادل مع الشامبو المعالج المعتاد . سيعرف شعرك طريقة للقوة والجمال
Forticea Shampooing Stimulant – Rene Furterer انبوب 150 مللى 9.15 يورو