بحث

الخميس، 16 يوليو 2009

الحلمات الغائرة وكيفية علاجها

معظم حلمات النساء تبرز 5 - 10 ملم وتصبح أطول بحوالي 10 ملم وأعرض بحوالي 2 - 3 ملم أثناء المعاشرة، وبعض النساء يمتلكن حلمات مسطحة ولكنها تصبح منتصبة أثناء المعاشرة. أو عندما يرضع الطفل منها.


الرضاعة:

إن الارضاع لن يكون مشكلة كبيرة إذا كانت الحلمات تنتصبان أثناء البرد أو الجنس، ولكن سيكون من الصعب على الطفل أن يسحب الحلمة إلى مؤخرة الفم، لذلك يتطلب الارضاع بعض الصبر، ولكن مص الطفل القوي سيسحب الحلمة في النهاية إلى الخارج ويمكن مساعدة الطفل قبل الرضاعة، وذلك باستعمال قطعة من الثلج ملفوفة بقطعة من القماش ووضعها على الحلمة مسبقاً، وكذلك بالضرب الخفيف على الهالة وهي المنطقة الوردية حول الحلمة وإذا فشلت جميع الوسائل في إبراز الحلمة فهذا يعني ان الارضاع سيكون أصعب خلال الاسابيع 6 - 8 الأخيرة من الحمل.

ارتداء الحمالة:

قد تكون المرأة قادرة على إبراز الحلمتين بارتداء أغطية للحلمة تحت حمالة الثديين وهي عبارة عن وسائل صغيرة تضغط بلطف على الثدي حول الحلمة وهي مريحة جداً ويجب ارتداؤها من ساعة إلى ساعتين للمرة الأولى، وبعدها تزيد من الفترة الزمنية شيئاً فشيئاً.. حتى إن كانت المرأة غير مصممة على الارضاع فربما ترغب المرأة أن تكون لديها حلمتان بارزتان. ان الفتيات الصغيرات غالباً لا سيما اللواتي تتأخر دورتهن الشهرية تبقى الحلمات مسطحة حتى أوائل العشرينات، فإذا كانت المرأة صغيرة السن فهناك احتمال أن تبرز الحلمات فيما بعد، وإلا فبالامكان تمسيد المنطقة حول الحلمة باليدين الدافئتين لعدة دقائق كل يوم لتبرز الحلمة ويمكن أيضاً ارتداء أغطية الحلمة، ولكن يجب عدم ارتدائها لفترة طويلة. وإلا فقد يحدث ألم في الثديين ويجب عدم ارتدائها لفترة تزيد على ستة أسابيع.

فحص:

وإن لم تنفع كل هذه الإجراءات وأصبحت الحلمة مصدر قلق لدى المرأة فمن الممكن إجراء عمل جراحي بسيط لإبراز الحلمتين وتتضمن العملية إحداث جرح صغير على جانبي الحلمة وقطع بعض القنوات والانسجه واتأثير السلبي هو ان بعض النساء لا يستطعن الارضاع بعد العملية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق